نوع مفاعل المبادلات الحرارية

طلب اقتباس

المبادلات نوع المفاعل حرارة (BWR) هو نوع من مفاعل نووي يعمل بالماء الخفيف يستخدم مصمم لتوليد الطاقة الكهربائية. وهو ثاني النوع الاكثر شيوعا من توليد الكهرباء مفاعل نووي لاحقة للمفاعل الماء المضغوط (PWR)، وهو أيضا نوع من الماء الخفيف مفاعل نووي. والفرق الرئيسي بين BWR وPWR هو أنه في BWR، قلب المفاعل مع ارتفاع درجات الحرارة المياه، والتي تتحول إلى بخار ومن ثم يدفع التوربينات البخارية.

في PWR، قلب المفاعل مع ارتفاع درجات الحرارة المياه، والذي لا يغلي. هذا الماء الساخن ثم يتبادل الحرارة مع انخفاض نظام ضغط المياه، والذي يتحول إلى بخار ومحركات التوربين.

ويمكن لنظم كبيرة مع ارتفاع حجم وتيار الغاز في درجة الحرارة، نموذجية على الصناعة، والاستفادة من دورة رانكين البخار (SRC) في WHRU، ولكن النظم الصغيرة أصبحت مكلفة للغاية لاستخدامها. لاستعادة الحرارة من أنظمة درجة حرارة منخفضة تتطلب السوائل عمل أكثر كفاءة من البخار.

في محطات الطاقة النووية تسمى مفاعلات الماء المضغوط، نوع مفاعل الخاصة مبادلات حرارية كبيرة تمر الحرارة من النظام (محطة مفاعل) المرحلة الابتدائية إلى النظام الثانوي (محطة البخار)، وإنتاج البخار من المياه في هذه العملية. وتسمى هذه مولدات البخار. جميع النباتات التي تعمل بالوقود الأحفوري والطاقة النووية باستخدام التوربينات البخارية والمكثفات لها سطح لتحويل البخار العادم من التوربينات في المكثفات (الماء) لإعادة استخدامها.