طلب اقتباس
وخير مثال هو المبرد في سيارتك. يجب تبريد مكونات المحرك لمنعهم من الانهاك بسبب فرك وعملية الاحتراق. خليط المياه / جلايكول المبرد يحمل الحرارة الزائدة بعيدا. المبرد السيارة للحرارة الداخلية قد تستخدم كمية صغيرة من الحرارة الزائدة. أكثر من الحرارة يجب أن تبدد بطريقة أو بأخرى. واحدة من أبسط الطرق هو استخدام الهواء المحيط. المبادلات الحرارية المبردة بالهواء (غالبا ما تسمى ببساطة مبردات الهواء) لا تتطلب أي مياه التبريد من برج التبريد. وتستخدم عادة أنها عندما تكون درجة الحرارة منفذ هي أكثر من حوالي 20 درجة. F فوق الحد الأقصى المتوقع درجة حرارة الهواء المحيط. ويمكن استخدامها مع درجات حرارة مقاربة أقرب، ولكن غالبا ما تصبح مكلفة مقارنة مع مزيج من برج التبريد والمبادلات المياه المبردة. عادة، وهو مبادل تبريد الهواء للاستخدام عملية يتكون من حزمة أنبوب الزعانف مع رؤوس مربع مستطيل على طرفي الأنابيب. وتقدم تبريد الهواء من جانب واحد أو أكثر المشجعين. عادة، والهواء تهب صعودا من خلال أنبوب حزمة الأفقية. المشجعين يمكن إما أجبر أو إغراؤه مشروع، وهذا يتوقف على ما إذا كان دفع الهواء أو سحبها من خلال حزمة أنبوب. يتم وضع مسافة بين المروحة (ق) وحزمة أنبوب عن طريق غرفة الكنيست الذي يوجه الهواء. وعادة ما شنت التجمع كله على الساقين أو piperack.
وعادة ما تكون مدفوعة المشجعين كن المحركات الكهربائية من خلال نوع من سرعة المخفض. ومخفضات السرعة وعادة ما تكون إما V-الأحزمة، والأقراص HTD، أو التروس الزاوية اليمنى. وأيدت الجمعية محرك مروحة من خلال نظام دعم محرك الأقراص الصلب الميكانيكي. وعادة ما تشمل مفتاح الاهتزاز على كل مروحة تلقائيا اغلاق مروحة الذي أصبح غير متوازن لسبب ما.
وتستخدم المبادلات الحرارية المبردة بالهواء في الغالب عندما يكون موقع النبات والظروف المحيطة لا تسمح لسهولة استخدامها والاقتصادي لأنظمة التبريد الأخرى.
مزايا أكثر وضوحا من المبادلات الحرارية المبردة الهواء هي:
• لا مشكلة الناجمة عن التلوث الحراري والكيميائي للسوائل تبريد
• المرونة في أي مكان النبات وترتيب خطة مؤامرة (تركيب أكثر من وحدات أخرى)
• الحد من تكاليف الصيانة
• سهلة التركيب من قبل التجمع انسحب
• الأثر البيئي أقل من شل وأنبوب المبادلات الحرارية وذلك بفضل القضاء على إمدادات المياه مساعدة.